الأربعاء 16 أكتوبر 2024 الموافق 13 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

ريال مدريد يوجه رسالة لـ إنييستا بعد إعتزاله كرة القدم

أندريس إنييستا
أندريس إنييستا

أصدر نادي ريال مدريد الإسباني منذ قليل، بيانًا رسميًا عبر موقعه وجه فيه رسالة إلى أندريس إنييستا أسطورة نادي برشلونة ومنتخب إسبانيا عقب اعلان إعتزاله لعب كرة القدم بشكل نهائي.

وأعلن إنييستا لاعب خط وسط برشلونة السابق، إعتزاله لعب كرة القدم بشكل نهائي وتعليق حذائه، أمس الإثنين من خلال فيديو نشره عبر حسابه الرسمي على منصة إكس.

وبدأ الرسام مسيرته الكروية برفقة نادي برشلونة في عام 2022 واستمرت نحو 16 عامًا، قبل أن يرحل عن صفوف الفريق في عام 2018.

ويعد إنييستا أحد أفضل لاعبي منتصف الميدان في التاريخ، واشتهر بلقب الرسام تشبيهًا لطريقة لعبه وما يقوم به في الملعب بلوحة فنية رائعة.

ألقاب أندريس إنييستا عبر مسيرته

شارك إنييستا مع برشلونة في 647 مباراة، سجل 57 هدفًا وقدم 135 تمريرة حاسمة لزملاؤه.

تُوج مع الفريق بـ 32 بطولة، 4 دوري أبطال أوروبا و9 دوري إسباني و3 كأس عالم للأندية و6 كأس ملك إسبانيا و3 كأس السوبر الأوروبي و7 كأس السوبر الأوروبي.

ومع فريق فيسيل كوبا الياباني الذي انتقل له بعد رحيله عن برشلونة وقضى فيه 5 مواسم، لعب 134 مباراة ونجح في تسجيل 26 هدفا وصنع 25.

وتُوج معهم بـ 3 ألقاب الدوري الياباني وكأس اليابان وكأس السوبر الياباني.

أنهى إنييستا مسيرته مع فريق الإمارات والذي له في صفوفه لمدة عامًا واحدًا، شارك خلاله 23 مباراة وسجل خمسة أهداف وصنع هدفا واحدًا.

أما مع منتخب إسبانيا، فشارك الرسام 131 مباراة دولية وسجل 14 هدفا وصنع 30 آخرين، تُوج مع الماتادور ببطولة اليورو مرتين في عامي 2008 و2012، وكأس العالم مرة في عام 2010 بهدفه القاتل في شباك هولندا.

رسالة ريال مدريد إلى أندريس إنييستا 

على خلفية إعلان إنييستا اعتزاله كرة القدم، يتقدم نادي ريال مدريد بعبارات الاعتراف والتقدير لواحد من أعظم أساطير كرة القدم في إسبانيا والعالم.

وتابع ريال مدريد إنييستا ساهم في لحظات عظيمة في الرياضة وفي كرة القدم بقيمه، وبألقابه التي حققها خلال مسيرته، وهدفه الأيقوني في نهائي كأس العالم 2010 الذي سيظل في ذاكرة جماهير اسبانيا.

 ريال مدريد يتمنى له التوفيق ولأسرته في محطته المقبلة.

تم نسخ الرابط