الأربعاء 16 أكتوبر 2024 الموافق 13 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

الأعنف منذ بدء الحرب.. حزب الله يقصف إسرائيل

مسيرات حزب الله تقصف
مسيرات حزب الله تقصف مواقع إسرائيلية

أعلن حزب الله في بيان له أنه أطلق صواريخ عديدة تجاه حيفا ومحيطها من شمال إسرائيل، التي تعد ثالث أكبر مدينة في إسرائيل، بعد عام من اشتباكات الحزب مع إسرائيل منذ بدء العدوان على غزة.

وتوغل الجيش الإسرائيلي برا إلى جنوب لبنان منذ أكثر من أسبوع، واغتيال إسرائيل لحسن نصر الله، أمين عام الحزب بقصف صاروخي منذ حوالي أسبوعين.

سبب القصف الصاروخي لـ إسرائيل

وأعلن حزب الله قصف مقاتليه لمدينة حيفا والكريوت بهجمات صاروخية كبيرة، لافتين إلى أن هذه الهجمات تأتي ردا على الهجمات الإسرائيلية المتكررة واستباحتها للمدن والقرى والمدنيين اللبنانيين.

أعنف قصف صاروخي على إسرائيل

وأعلنت وسائل إعلام إسرائيلية اليوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2024، وصول أكثر من 100 صاروخ لبناني تجاه بعض مدنها المحتلة في حيفا وخليجها بشمال إسرائيل.
ووصف الهجوم الصاروخي الموجة من لبنان بأنه أعنف قصف تتعرض له القوات الإسرائيلية منذ بدء الحرب الذي تم إرساله على مرحلتين.

انفجارات في المنطقة

وذكر موقع 0404 الإسرائيلي، اعتراض عشرات الصواريخ المرسلة من حزب الله بجنوب لبنان للقبة الحديدية، واندلاع العديد من الانفجارات في أكثر من 30 مدينة إسرائيلية.
وتوجهت فرق الإنقاذ في المناطق التي وردت فيها البلاغات.

عدد الإصابات في الحرب

وسجل الإسعاف الإسرائيلي12 إصابة حتى الآن تم نقلهم إلي المستشفيات جراء الرشقات الصاروخية الأخيرة تجاه حيفا أغلبهم في حالة طفيفة، ولكن لم تتضح عدد الإصابات أو القتلى بدقة حتى الآن.

150 موقع

وسجلت الشرطة الإسرائيلية 150 موقع لسقوط صواريخ وشظايا جراء الرشقات الصاروخية الأخيرة التي أحدثت ضررا كبيرا بالمباني من جدران وسيارات وحوائط وغيرها.

الاحتلال ينشر فئة إضافية للحرب في لبنان

أعلن الكيان الصهيوني أمس، الاثنين 7 أكتوبر 2024، نشره لفرقة إضافية للانضمام في العمليات البرية ضد حزب الله في جنوب لبنان، وهي فرقة الجليل 91 التي ادعى الاحتلال بدئها لعمليات محددة ومحدودة في جنوب لبنان.

كما أشار الاحتلال لخوض قوات الجليل عمليات دفاعية مع عمليات هجومية لاستهداف العدو وبناه التحتية بقوات برية وجوية، مشيرا إلى تنفيذ القوات الإسرائيلية مئات الهجمات خلال الأسابيع القليلة الماضية، بهدف تدمير المخربين.

إصابة 48 جندب إسرائيلي

وأعلن جيش الاحتلال  إصابة 48 جنديا بينهم 7 بجروح، خطيرة جراء معارك جبهات القتال خلال الـ24 ساعة الماضية.

تم نسخ الرابط