الأربعاء 16 أكتوبر 2024 الموافق 13 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

تصاعد الأحداث واستمرار الهجمات بين إسرائيل وحزب الله

الحرب بين لبنان وإسرائيل
الحرب بين لبنان وإسرائيل

في ظل الهجمات الإسرائيلية المتكررة ضد حزب الله في لبنان، تصاعدت الأحداث وحدثت هجمات من كلا الطرفين اليوم السبت 12 أكتوبر 2024.

40 قذيفة على شمال إسرائيل

أعلن حزب الله اليوم، السبت، 12 أكتوبر 2024، أنه استهدف قوات إسرائيلية في عدة مواقع بقذائف المدفعية ورشقات صاروخية.

وأكد الجيش الإسرائيلي عقب ذلك أن حزب الله أرسل حوالي 40 مقذوفا على المناطق الشمالية في إسرائيل.

وجهة الصاروخ

أعلن حزب الله اليوم، السبت، 12 أكتوبر 2024، استهدافه لقوة إسرائيلية في مسكفعام وتجمعات لجنود إسرائيليين وذلك في المنارة شمالي إسرائيل بقذائف المدفعية.

وأطلق حزب الله الصواريخ على تجمعات الجنود الإسرائيليين في منطقة كفر جلعادي وكفريوفال برشقة صاروخية، فضلا عن إصابة حزب الله لقاعدة الاتصالات في كرن نفتالي بالصواريخ.

وقد كان حزب الله أعلن سابقا استهدافه لقوة إسرائيلية بشمالي إسرائيل بصلية صاروخية كبيرة.

الجيش الإسرائيلي اعترض مسيرتين من لبنان

وأكد جيش الاحتلال الإسرائيلي أن حزب الله بلبنان أطلق 40 مقذوفا على الأراضي الإسرائيلية يوم السبت، 12 أكتوبر 2024، وأن الجيش الإسرائيلي تمكن من اعتراض مسيرتين قادمتين من لبنان، ولم يسمح لها الجيش الإسرائيلي بدخول الأراضي الإسرائيلية.

هجوم إسرائيلي على لبنان

وشن جيش الاحتلال الإسرائيلي غارات على بلدة برجا في الشوف بجبل لبنان، بالإضافة لغارة أخرى على مرتفعات وذلك في منطقة بين قضائي الكورة والبترون، شمالي لبنان.

كما استهدف جيش الاحتلال الإسرائيلي منزلين في جبل لبنان، وذلك في بلدتي المعيصرة في كسروان، والآخر على طريق نهر إبراهيم قرطبا.

ضحايا الهجوم الإسرائيلي على لبنان

وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية، اليوم، السبت، 12 أكتوبر 2024، أن الغارة الجوية الإسرائيلية على بلدة برجا بقضاء الشوف بجبل لبنان أدى لاستشهاد 4 أشخاص وإصابة 14 آخرين وذلك وفق التعداد الأولي.

استهدفت الغارة مبنى في أطراف بلدة برجا

أفادت وزارة الصحة اللبنانية، اليوم السبت، أن الغارة الجوية الإسرائلية على بلدة برجا في قضاء الشوف بجبل لبنان قد أسفرت عن مقتل 4 أشخاص وإصابة 14 آخرين في حصيلة أولية.

كما أشارت البيانات الأولية لاستشهاد 5 أفراد و14 جريح وذلك في غارة إسرائيلية جديدة على بلدة المعيصرة في كسروان، وتم نقل المصابين والجرحى إلى مستشفى سبلين الحكومي.

تم نسخ الرابط