الأربعاء 16 أكتوبر 2024 الموافق 13 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

تفاقم الأوضاع| تصاعد الغارات الإسرائيلية على لبنان وسقوط ضحايا

الغارات الإسرائيلية
الغارات الإسرائيلية على لبنان

صرحت وزارة الصحة اللبنانية استشهاد شخص وإصابة 9 آخرين نتيجة غاره جوية نفذتها الطائرات الإسرائيلية على بلدة المعيصرة الواقعة في جبل لبنان.

تأتي هذه الغاره كجزء من سلسلة الهجمات الإسرائيلية المتواصلة على الأراضي اللبنانية، والتي استهدفت مناطق متعددة وأسفرت عن سقوط المزيد من الضحايا المدنيين.

وذكرت وسائل الإعلام اللبنانية أن هذه الغارة تسببت في حالة من الذعر والخوف بين سكان البلدة، خاصة في ظل استمرار الهجمات التي تهدد حياة الآلاف.

تزايد أعداد الضحايا جراء الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة

تستمر إسرائيل في اعتداءاتها على المدنيين في لبنان، حيث ارتفعت حصيلة الشهداء إلى نحو 60 شخصاً، بينما أصيب 168 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة، وفقاً لما أعلنته وزارة الصحة اللبنانية.

هذه الإصابات جاءت نتيجة 57 غارة نفذها الجيش الإسرائيلي خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

ومنذ بداية العدوان، نفذت إسرائيل ما يزيد عن 9588 اعتداءً على لبنان، ما أدى إلى سقوط 2229 شهيداً وإصابة 10380 آخرين.

وتكشف هذه الأرقام عن حجم الكارثة الإنسانية التي يعاني منها لبنان نتيجة هذه الهجمات المستمرة.

تداعيات النزوح والدمار على البنية التحتية اللبنانية

في مواجهة تصاعد العنف، قامت السلطات اللبنانية بفتح 1032 مركزاً لاستقبال النازحين، منها 837 مركزاً وصلت إلى الحد الأقصى من قدرتها الاستيعابية.

وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية تسجيل 187000 نازح، يمثلون 39000 عائلة، في مراكز الإيواء المدرجة ضمن اللوائح الصادرة عن غرفة العمليات الوطنية.

وعلى صعيد آخر، دمرت إسرائيل مسجد الساحة في بلدة طيردبا التابعة لقضاء "صور" في الجنوب اللبناني خلال غارة عنيفة، كما سبق أن دمرت مسجد يارون في بلدة يارون التابعة لقضاء "بنت جبيل" في محافظة النبطية جنوب لبنان.

تضاف هذه الاعتداءات إلى سلسلة من الهجمات التي تستهدف البنية التحتية اللبنانية، مما يزيد من معاناة السكان المحليين ويعمق أزمة النزوح والتشريد.

كما أعلن حزب الله اليوم، السبت، 12 أكتوبر 2024، استهدافه لقوة إسرائيلية في مسكفعام وتجمعات لجنود إسرائيليين وذلك في المنارة شمالي إسرائيل بقذائف المدفعية.

وأطلق حزب الله الصواريخ على تجمعات الجنود الإسرائيليين في منطقة كفر جلعادي وكفريوفال برشقة صاروخية، فضلا عن إصابة حزب الله لقاعدة الاتصالات في كرن نفتالي بالصواريخ.

وقد كان حزب الله أعلن سابقا استهدافه لقوة إسرائيلية بشمالي إسرائيل بصلية صاروخية كبيرة.

الجيش الإسرائيلي اعترض مسيرتين من لبنان

وأكد جيش الاحتلال الإسرائيلي أن حزب الله بلبنان أطلق 40 مقذوفا على الأراضي الإسرائيلية يوم السبت، 12 أكتوبر 2024، وأن الجيش الإسرائيلي تمكن من اعتراض مسيرتين قادمتين من لبنان، ولم يسمح لها الجيش الإسرائيلي بدخول الأراضي الإسرائيلية.

هجوم إسرائيلي على لبنان

وشن جيش الاحتلال الإسرائيلي غارات على بلدة برجا في الشوف بجبل لبنان، بالإضافة لغارة أخرى على مرتفعات وذلك في منطقة بين قضائي الكورة والبترون، شمالي لبنان.

كما استهدف جيش الاحتلال الإسرائيلي منزلين في جبل لبنان، وذلك في بلدتي المعيصرة في كسروان، والآخر على طريق نهر إبراهيم قرطبا.

ضحايا الهجوم الإسرائيلي على لبنان

وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية، اليوم، السبت، 12 أكتوبر 2024، أن الغارة الجوية الإسرائيلية على بلدة برجا بقضاء الشوف بجبل لبنان أدى لاستشهاد 4 أشخاص وإصابة 14 آخرين وذلك وفق التعداد الأولي.

استهدفت الغارة مبنى في أطراف بلدة برجا

أفادت وزارة الصحة اللبنانية، اليوم السبت، أن الغارة الجوية الإسرائلية على بلدة برجا في قضاء الشوف بجبل لبنان قد أسفرت عن مقتل 4 أشخاص وإصابة 14 آخرين في حصيلة أولية.

كما أشارت البيانات الأولية لاستشهاد 5 أفراد و14 جريح وذلك في غارة إسرائيلية جديدة على بلدة المعيصرة في كسروان، وتم نقل المصابين والجرحى إلى مستشفى سبلين الحكومي.

تم نسخ الرابط