الأربعاء 16 أكتوبر 2024 الموافق 13 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

آمال ماهر تفتتح الندوة التثقيفية بـ «مصر شعب جيش» بـ حضور السيسي

آمال ماهر
آمال ماهر

شهدت الندوة التثقيفية الـ40 للقوات المسلحة، التي أقيمت اليوم الاثنين 14، لحظة فنية مع الفنانة آمال ماهر التي قدمت أغنية وطنية جديدة بعنوان "مصر شعب جيش" بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

جاء الحفل ضمن فعاليات الاحتفال بالذكرى الـ51 لنصر أكتوبر المجيد، حيث أبرزت الأغنية روح الوحدة الوطنية والتلاحم بين الشعب والجيش.

وشهدت الندوة حضور نخبة من القادة العسكريين والشخصيات الوطنية، بالإضافة إلى أبطال حرب أكتوبر الذين شاركوا في سرد تفاصيل معركة العبور والانتصارات التي حققتها القوات المسلحة المصرية.

وتضمنت الندوة عروضًا وثائقية وشهادات حية من أبطال الحرب، مما أبرز الدور المحوري الذي تقوم به القوات المسلحة في تحقيق الأمن والاستقرار لمصر ودعم جهود التنمية الشاملة.

مسيرة آمال ماهر الفنية

استطاعت الفنانة آمال ماهر أن تُثبت موهبتها الاستثنائية وصوتها العذب، لتصبح واحدة من أهم الأصوات الطربية على الساحة الفنية العربية.

ظهرت موهبة آمال ماهر في سن مبكرة، حيث كانت تُشارك في الحفلات المدرسية وتُبهر الجميع بصوتها الملائكي.

كان الفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، شاهداً على اكتشاف آمال ماهر أثناء إخراجه لمسرحية "شفيقة ومتولي".

كلف أشرف زكي من قبل وزارة الثقافة بإخراج مئوية "أم كلثوم"، وبحث عن موهبة غنائية لتجسيد دور "كوكب الشرق" في مسرحية خاصة.

رشح الفنان عمرو عبد الجليل آمال ماهر بعد سماع صوتها، وتقدمت للاختبار وحققت نجاحًا باهرًا.

سمع وزير الثقافة آنذاك، فاروق حسني، عن قصة اكتشاف آمال ماهر وشجعها على دخول معهد الموسيقى العربية.
رشح الموسيقار عمار الشريعي آمال ماهر للمشاركة بصوتها في مسلسل "أم كلثوم"، وغنت لكبار المطربين في حفلات ومهرجانات دار الأوبرا المصرية.

بعد فترة من الاختفاء، عادت آمال ماهر بصورة جديدة ومختلفة، حيث تخلصت من ثوب الأغاني الطربية القديمة وبدأت بتقديم لونها الخاص.

حققت آمال ماهر نجاحًا كبيرًا من خلال ألبوماتها، مثل "اسألني أنا" و"أعرف منين"، ويعد فيديو كليب "ايه بينك وبينها" من أشهر أغانيها، وألبوم "أعرف منين" الذي حقق نجاحا كبيرا عام 2012.

كما غنت تترات مسلسلات وأفلام مشهورة، مثل "أنا بعشق الغنا" في فيلم "منتهى اللذة" و"أولاد الشوارع" و"قضية رأي عام".

أعلنت آمال ماهر عن اعتزالها الغناء، مشيرةً إلى أن الألبوم الذي كانت تحضر لطرحه بات مصيره مجهولاً، وقالت إنها اجتهدت فيه كثيراً.

دافع جمهور آمال ماهر عنها بشدة، ونشروا تغريداتٍ تُعبّر عن دعمهم لها وتنديدهم بالضغوط التي تواجهها، وذكروا أنها تتعرض إلى حالة من الضغوط المستمرة من أحد الأشخاص، وتمارس ضدها حروب كبيرة لإنهاء مستقبلها الفني.

أوضحت آمال ماهر أن قرار الاعتزال ناتج عن ظروف نفسية سيئة مرت بها، مثل وفاة عمتها وفسخ خطبتها، قائلة: "جمهوري الحبيب أحب أن أشكركم لوقوفكم بجانبي، وأحببت أن أوضح بعدما سمعت كثيراً من اللغط... لقد مررت بظروف نفسية سيئة بعد وفاة عمتي الحبيبة".

وأضافت: "وكانت قريبة إلى قلبي وأيضاً ظروف فسخ خطبتي مما أثر على حالتي النفسية ودفعني إلى اتخاذ قرار الاعتزال".

بعد عام من اعتزالها، عادت آمال ماهر إلى الساحة الفنية، مؤكدةً شفاءها من فيروس كورونا ونفيها شائعات اختفائها.

تصدرت آمال ماهر الترند على محرك البحث جوجل الفترة الماضية بعد حلولها ضيفة على برنامج "الحكاية" مع الإعلامي عمرو أديب.

نفت آمال ماهر شائعات خطفها التي انتشرت على منصات التواصل الاجتماعي، مؤكدةً أنها كانت تتواصل مع عائلتها وأصدقائها بشكل طبيعي.

وأنها كانت تتواصل مع عائلتها وأصدقائها، وأرد عليهم ومش مصدقين إني أنا بكلمهم، بكلم قرايب وأصحابي بيقولوا لا ابعتيلنا صوتك، قلت لا انتو بتستهبلوا وزودتوها.

وأضافت آمال ماهر: "كنت أمشي، أقولهم والله ما في حاجة، كنت بروح الجيم، ولما تعبت وبطلت اتأكدوا قالوا لا خلاص دي مخطوفة وفيها حاجة، لا مفيش أي حاجة، وبحس أن بالفطرة الناس بتجري خلف الشائعات".

وتابعت: "أنها قدمت ألبوم جديد، علقوا على ذلك الأمر إنني دوبلير وقالوا لا مش هي برضو، ولغاية برضو وأنا قاعدة معاك يقولوا مش أنا، أو حاجة قديمة".

وأستكملت، قائلة: "أنها سعيدة بهذا التعاون الذي حققت من خلاله نجاح كبيرا في عدد من الألبومات، مشيرة إلى أنها ستعيد هذا التعاون مرة أخرى في أعمال عديدة قادمة".

وأنهت كلامها قائلة: "أنا كمصرية عربية فخورة باللي حصل ده في المملكة، بيهتموا بأدق التفاصيل، حاجة كدة شبه هوليود، وبشوف كل الحفلات، وعاجبني جدا تركيبات الفنانين في الحفلات، وإن شاء الله قريب ممكن يكون ليا حفلات في موسم الرياض".

تم نسخ الرابط