الأربعاء 16 أكتوبر 2024 الموافق 13 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

بعد غزة ولبنان.. دولة عربية جديدة تواجه القصف الإسرائيلي

القصف الإسرائيلي
القصف الإسرائيلي

بعد الحرب الإسرائيلي على غزة لمدة عام، ولبنان، والقصف الإيراني على إسرائيل والمحاولات الهجومية للعراق على إسرائيل انضمت سوريا أيضا للصراع الدائر في المنطقة، وأعلن التلفزيون السوري، اليوم فجر الخميس، 10 أكتوبر 2024 أن إسرائيل شنت هجوما استهدف مدينة حسياء الصناعية في ريف حمص.

الهجوم الإسرائيلي شمل مناطق بحمص وحماه

وذكرت وكالة الأنباء السورية، أنه حوالي الساعة الواحدة بعد منتصف الليل شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي هجوما جويا من شمال لبنان، والذي استهدف سوريا.

وأوضحت وكالة الأنباء السورية أن الهجوم الإسرائيلي استهدف معملا لتجميع السيارات في المنطقة بحسياء بريف حمص، بالإضافة إلى بعض المناطق العسكرية في حماه.

وأشار التلفزيون السوري فجر الخميس 10 أكتوبر 2024 إلى أن الهجوم الإسرائيلي اقتصر على الخسائر على المادية فقط.

هدف القصف الإسرائيلي على بعض مناطق سوريا

وأكد المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن المنطقة المستهدفة في حمص، تضم مستودعات أسلحة لحزب الله وإيران، مشيرا إلى أن الاستهداف الإسرائيلي طال بعض المناطق في ريف حماه الجنوبي.

قتل إسرائيل لـ 7 مدنيين سوريين

وكانت إسرائيل قد شنت غارة على سوريا الثلاثاء 8 أكتوبر 2024، واستشهد على إثرها 7 مدنيين بينهم أطفال ونساء، وذلك حسب ما أعلنته وزارة الدفاع السورية.

كما أشارت وزارة الدفاع السورية إلى أن إسرائيل استهدفت مبنى سكنيا في دمشق، والذي يعتقد أنه على صلة بلا من بحزب الله والحرس الثوري الإيراني.

وأشار المرصد السوري لحقوق الإنسان، إلى أن الغارة الإسراييلية استهدفت مبنى يتردد عليه قيادات الحرس الثوري الإيراني وحزب الله.

وتسببت الغارة الإسراييلية على المبنى باستشهاد 9 أشخاص، بينهم 5 مدنيين، طفل و2 سوريين و 2 لم يتم التعرف على هويتهم.

سياسة إسرائيل

وتحاول إسرائيل اتباع سياسة اضعاف جميع حلفاء إيران في أنحاء العالم للقضاء على إيران ومن يساعدها.

ويلاحظ استهداف  إسرائيل في الأيام الأخيرة للنقاط القريبة من المناطق الحدودية بين لبنان وسوريا، والذي هرب منها اللبنانيون إلى سوريا بعد الهجوم الإسرائيلي على لبنان في الأسابيع القليلة الماضية.

وكررت إسرائيل تصديها لمحاولات إيران في ترسيخ وجودها في سوريا.

تم نسخ الرابط