الأربعاء 16 أكتوبر 2024 الموافق 13 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

الحكومة تكشف تفاصيل العمل على تطوير موقع إلكتروني جديد

 تطوير موقع إلكتروني
تطوير موقع إلكتروني جديد

أعلنت حكومة الدكتور مصطفى مدبولي عن العمل على تطوير موقع إلكتروني يهدف إلى تسجيل الشركات المصرية المصدرة والمستوردة.

كما يهدف الموقع إلى تزويد الحكومة ببيانات دقيقة حول احتياجات تلك الشركات فيما يتعلق بسفن الشحن الدولية، الدول المتعاملة معها، وكذلك الفترات الزمنية المستهدفة لتلك الشحنات.

هذه الخطوة تأتي في إطار سعي الحكومة لتعزيز القدرة التنافسية للصادرات المصرية على المستوى الدولي، حيث تسعى لتيسير عملية التصدير والاستيراد من خلال تقديم حلول تقنية تسهل على الشركات الوصول إلى الخدمات اللوجستية بكفاءة أكبر.

تعزيز الدعم الحكومي لزيادة الصادرات عبر المساندة والتعاقدات الدولية

في إطار برنامج الحكومة الممتد بين عامي 2024 و2027، تسعى الحكومة إلى تعزيز الصادرات المصرية من خلال توجيه المساندة المالية والفنية إلى القطاعات ذات الأولوية.

كما تم إقرار السداد الفوري لمساندات التصدير، مما يوفر دعماً فورياً للشركات المصدرة. 
بالإضافة إلى ذلك، تعمل الحكومة على إبرام تعاقدات مع خطوط الملاحة الدولية لتلبية الاحتياجات المجمعة للشركات المصرية، الأمر الذي سيسهم في تقليل تكاليف الشحن وزيادة تنافسية الصادرات المصرية في الأسواق العالمية.

هذه الخطوات تأتي استكمالاً للجهود التي بذلتها الحكومة في السنوات الماضية لتعزيز برنامج المساندة التصديرية بهدف تحقيق نمو ملحوظ في الصادرات.

الأهداف الاستراتيجية للحكومة في تعزيز الأمن والتنمية

تضع الحكومة المصرية ضمن أولوياتها تحقيق عدد من الأهداف الاستراتيجية الكبرى التي تشمل حماية الأمن القومي المصري، خاصة في ضوء التحديات الإقليمية والدولية.

تسعى الحكومة إلى تعزيز معدلات النمو الاقتصادي القوية والمستدامة في مختلف القطاعات، بالإضافة إلى بناء الإنسان المصري من خلال التركيز على تحسين مجالات الصحة والتعليم.

كما تهدف الحكومة إلى تطوير المشاركة السياسية، وتعزيز الاستقرار الداخلي، ومكافحة الإرهاب.

في نفس السياق، تعمل الحكومة على تعزيز الوعي الثقافي والديني المعتدل لتعزيز مفهوم المواطنة والسلام المجتمعي. تتماشى هذه الأهداف مع رؤية مصر 2030 التي تمثل الإطار العام لتوجهات الدولة في التنمية والاستقرار.

وأعلنت الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات، مشاركتها في معرض canton fair  كانتون 2024، في الصين، بالتعاون مع المجلس التصديرى للصناعات الهندسية وبالتنسيق مع مركز التجارة الخارجية الصيني.

خطة الهيئة المصرية للمعارض

وأكد اللواء شريف الماوردي، إن مشاركة مصر في معرض canton fair تأتي ضمن مخطط الهيئة المصرية للمعارض للمشاركة في نحو 140 معرضا دوليا بمختلف دول العالم خلال المرحلة الحالية لتحقيق هدف نمو الصادرات المصرية وتعزيز تنافسية المنتج المحلي بالخارج.

وقال رئيس هيئة المعارض والمؤتمرات أن معرض كانتون بالصين يعد من أضخم الفعاليات في مجال الاستيراد والتصدير، حيث صممت هيئة المعارض جناح مصري على مساحة 423 م2 لعرض منتجات لأكثر من 15 شركة محلية.

وأضاف أن تلك الشركات المصرية تعمل في عدة صناعات من أبرزها الأجهزة الكهربائية، والإلكترونيات الاستهلاكية، والمنتجات الكيميائية، والتصنيع الذكي وآلات البناء والآلات الزراعية ومركبات الطاقة الجديدة والتنقل الذكي.

تم نسخ الرابط