الخميس 17 أكتوبر 2024 الموافق 14 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

اليوم العالمي للعصا البيضاء.. الداخلية تنظم حفل لـ 40 طالبا من المكفوفين

اليوم العالمي للعصا
اليوم العالمي للعصا البيضاء

على هامش الاحتفال باليوم العالمي للعصا البيضاء، الموافق 15 أكتوبر، نظمت الداخلية حفل  لـ (40 من طلبة مدارس الأطفال ذوى الإعاقة البصرية "رفقة مشرفيهم")  بنادى المنيل لضباط الشرطة حيث تم استقبالهم والاحتفال بصحبتهم.

طلاب الإعاقة البصرية يعرضون مواهبهم الفنية

وأثناء الحفل قدم الطلبة والطالبات المكفوفين فقرات فنية في إطار عرض مواهبهم وإبراز طاقتهم الفنية فى مجالات (إلقاء الشهر، العزف الموسيقى، الغناء، التمثيل المسرحي".

الداخلية تنظم زيارات لـ 3 مدارس للأطفال المكفوفين

ونظمت الداخلية زيارات لعدد (3) مدارس للأطفال ذوى الإعاقة البصرية بنطاق محافظتى (القاهرةالجيزة) وإهدائهم (هدايا عينية).

الداخلية تنظم احتفاليات للمكفوفين على مستوى الجمهورية

وايضا نظمت عدة زيارات لعدد من مدارس الأطفال ذوى الإعاقة البصرية وإقامة إحتفاليات لهم بمقار أندية الشرطة بكافة مديريات الأمن على مستوى الجمهورية.

وجاء ذلك في إطار حرص الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية على تقديم الدعم والمساندة المعنوية لهم ومشاركتهم إحتفالهم بتلك المناسبة وتقديم الهدايا العينية لهم.

حقوق الانسان تستقبل وفود من ذوي الاحتياجات الخاصة

وعلى هامش هذا الاحتفال، استقبل قطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية زيارات لعدد من وفود ممثلي (المجلس القومي للأشخاص ذوى الإعاقة – جمعية المكفوفين المصرية- المركز النموذجي للمكفوفين) بمقر القطاع للمشاركة في الاحتفال بتلك المناسبة وذلك في إطار تدعيم جسور الثقة بين جهاز الشرطة والأشخاص ذوى الإعاقة البصرية وتوفير سُبل الإتاحة المُمكنة لهم.

كما لاقت تلك المبادرات الإنسانية مردوداً إيجابياً لدى الأطفال والكيانات المشاركة وشعورهم بمدى حرص وزارة الداخلية على دعم ومساندة الأشخاص ذوى الإعاقة البصرية ، وتوفير الخدمات الشرطية لهم بالمجان خلال الفترة المشار إليها .

جامعة سوهاج تحتفل باليوم العالمي للعصا البيضاء

وفي ذات السياق، احتفلت جامعة سوهاج باليوم العالمي للعصا البيضاء عن طريق إطلاق مسيرة طلابية توعوية شاملة، لتعريف كافة منسوبي الجامعة بخصائص ذوي الإعاقة البصرية، وبوسائل التكنولوجيا المساعدة ومنها العصا البيضاء، بمشاركة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والجهاز الإداري وأسرة طلاب من أجل مصر، الطلاب المتطوعين، رفقاء ذوي الإعاقة من طلاب وطالبات برنامج الفئات الخاصة بكلية الآداب بسوهاج  والهلال الأحمر، وذلك بمقر الجامعة الجديد.

المسيرة الطلابية لدعم ومساندة الطلاب ذوي الإعاقة البصرية

كما أكد الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة، أن أهداف المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان تشمل جميع فئات  المجتمع  المصري وخاصة الفئات الأولي بالرعاية، موضحاً ان المسيرة الطلابية الدامجة هدفت الي حث وتوعية جميع منسوبي الجامعة لتقديم الدعم والمساندة لزملائهم من ذوي الإعاقة البصرية، وشملت التعريف بالعصا البيضاء ودلالتها في تسهيل الحركة والتنقل داخل وخارج  الجامعة، وذلك ضمن حزمة التسهيلات والخدمات التي تقدمها الجامعة للطلاب ذوي الإعاقة عامة وذوي الإعاقة البصرية بصفة خاصة.

شارك في المسيرة 300 شخص

وأضاف الدكتور طارق زكي موسي مدير مركز خدمة الطلاب ذوي الإعاقة بالجامعة، أن المسيرة التوعوية الدامجة شملت ما يقرب من 300 مشارك، وقام الطلاب المتطوعين بتوزيع بطاقات تعريفية بالإعاقة البصرية وخصائصها واستخدامات العصا البيضاء، وعمل رسومات وتصميمات من ابتكاراتهم للتعبير عن مضمون الاحتفالية.

تم نسخ الرابط