الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
القارئ نيوز القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

بايدن يتلقى الخبر ولا رد من حماس حتى الآن حول اغتيال السنوار

اغتيال يحيى السنوار
اغتيال يحيى السنوار

بعد إعلان إسرائيل أنها قتلت يحيى السنوار، زعيم حركة حماس، اليوم الخميس، 17 أكتوبر 2024، فما هو الرد الأمريكي حول الأمر؟

من هو السنوار؟

يحيى السنوار أو "أبو إبراهيم، هو هدف رئيسي لإسرائيل، حيث تعتبره إسرائيل "الرجل الحي الميت"، كما تعتقد إسرائيل أن السنوار هو مهندس هجوم طوفان الأقصى بالسابع من أكتوبر 2023.

بايدن يتلقة الخبر أثناء سفره

وحصل جو بايدن، الرئيس الأمريكي، اليوم الخميس، 17 أكتوبر 2024، على خبر مقتل السنوار، خلال تنقله على طيارته الخاصة التي تنقله إلى ألمانيا.

وحصلت الولايات المتحدة على الخبر في الوقت الذي كانت إسرائيل تتحقق من مقتل السنوار خلاص عمليتها العسكرية في قطاع غزة.

خبر قتل السنوار محادثات بشأن الحرب الروسية الأوكرانية

وصرح مسؤول أمريكي، لإحدى الوكالات الإخبارية أن الرئيس الأمريكي بايدن اطلع على الخبر، عندما كان في طريقه إلى برلين لإجراء محادثات مع زعماء أوروبا بشأن الحرب الروسية الأوكرانية وأزمة الشرق الأوسط.

إسرائيل تخطر الولايات المتحدة

ونقلت وكالة عالمية عن مسؤول دفاعي قوله إن إسرائيل أخطرت بعض المسؤولين الأمريكين بمقتل السنوار وأرسلت صورا لجثته، كما أعلن المسؤول الأمريكي أنها تنتظر المستجدات من الإسرائيليين.

وأخطر لويد أوستن، وزير الدفاع الإسرائيلي، بمعلوما قتل السنوار كما تم إرسال مذكرة عن هذه المسألة خلال الاجتماعات الجارية مع حلفاؤه في بروكسل.

ضرية قاسية

وأعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم، الخميس ، 17 أكتوبر 2024، أنه قتل يحيى السنوار في عملة بقطاع غزة، معتبرة أن هذه العملية تعد ضربة قاسية للحركة الفلسطينية بعد مرور أكثر من عام على اندلاع الحرب.

بيان جيش الاحتلال

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، في بيان له، اليوم الخميس، 17 أكتوبر 2024، أنه تم القضاء على 3 مخربين بحسب وصفها، وفحص جيش الدفاع الإسرائيلي وجهاز الأمن الداخلي احتمالية أن يكون أحد ال3 هو يحيى السنوار.

وتم عمل فحوصات DNA، وتحليل الأسنان، كما نشر جيس الاحتلال الإسرائيلي صورا تؤكد أنهم تمكنوا من اغتيال قائد حركة كماس يحيى السنوار.

وجدير بالذكر أنه لم تظهر علامات على وجود أي أسرى في المنطقة، ما صعب التأكد من مقتل يحيى السنوار، زعيم حركة حماس.

لا رد من حماس حتى الآن 

ولم تؤكد حماس أو تنفي خبر قتل يحيى السنوار، ولكن نقلت إحدى الوكالات العالمية، اليوم الخميس، 17 أكتوبر 2024، أن المؤشرات المبدئية من غزة تشيل إلى أن إسرائيل تمكنت من اغتيال يحيى السنوار خلال عمليته العسكرية على قطاع غزة اليوم.

تم نسخ الرابط