الأربعاء 16 أكتوبر 2024 الموافق 13 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

الشباب والرياضة تُطلق منتدى الشباب العربي الأوروبي في نسخته الثامنة

 الدكتور أشرف صبحي
الدكتور أشرف صبحي

تطلق وزارة الشباب والرياضة، فعاليات منتدى الشباب العربي الأوروبي، في نسخته الثامنة، اليوم ، تحت شعار "الشباب والحوار بين الثقافات في عصر الذكاء الاصطناعي"، بالتعاون مع جامعة الدول العربية ومجلس أوروبا، وذلك خلال الفترة من 14-19 أكتوبر 2024، بالمدينة الشبابية بالطود في محافظة الأقصر. 

الدول المشاركة في المنتدى

ويشارك في المنتدي وفود من 40 دولة عربية وأوربية، وهم (البانيا، غينيا، جورجيا، هولندا، اسبانيا، السويد، إنجلترا، سويسرا، تركيا، صربيا، البرتغال، اليونان، امريكا، الأردن، السعودية، الامارات، الجزائر، العراق، تونس، الصومال، ليبيا، اليمن، المغرب، فلسطين، سوريا، الكويت، أرمينيا، اذربيجان، بلجيكا، البوسنة والهرسك، بلغاريا، جمهورية تشيك، فرنسا، المانيا، المجر، ايطاليا، ليتوانيا، لوكسمبورج، مالطا) بالإضافة إلي الدولة المستضيفة مصر..

أهداف منتدى الشباب العربي الأوروبي

حيث يناقش المنتدي، دور الشباب والحوار بين الثقافات المختلفة العربية والأوربية في ظل التطور السريع الذي يشهده الذكاء الاصطناعي، ومعالجة القضايا الملحة مثل الصراع وانتهاكات حقوق الإنسان وتغير المناخ والتدهور البيئي وتأثير الذكاء الاصطناعي على الشباب.

كما يهدف إلي تعزيز الحوار والتعاون بين الشباب والمنظمات من الدول العربية والأوروبية، والتوصل إلى أفكار مشتركة من خلال تبادل التوقعات بشأن الحوار والتعاون بين الثقافات وتبادل الآراء حول تأثير الذكاء الاصطناعي على الشباب العربي والأوروبي، واستكشاف آثار الذكاء الاصطناعي على الشباب في السياقات العربية والأوروبية.

وتحديد دور التاريخ والحضارات القديمة في تشكيل فهم اليوم للتنوع الثقافي والتعايش السلمي، وتطوير الفهم المشترك للفوائد والمخاطر المحتملة التي يمثلها الذكاء الاصطناعي، وتعزيز التفاهم المتبادل حول أولويات وأساليب عمل قطاعات السياسة الشبابية في جامعة الدول العربية ومجلس أوروبا، ودعم الشباب في المشاركة في أنشطة الحوار المستقبلية وتنفيذ أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة.

وزارة الشباب والرياضة تنفذ برنامج "مشواري" بمحافظات البحيرة وقنا ودمياط
وعلى صعيد آخر، نفذت وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لتمكين الشباب، بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفوله "اليونيسيف"، برنامج "مشواري"، والذي يهدف لتنمية المهارات الحياتية  للنشء والشباب وتأهيلهم لسوق العمل. 

تضمنت التدريب عدداً من المهارات المهمة،  مثل مهارة التقبل والعمل الجماعي والعمل في فريق، والتحفيز واتخاذ القرار، وتعلم كيفية التعلم وغيرها من المهارات الحياتيه. 

ومن جانبه، أشاد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بالدور الهام الذي يلعبه برنامج "مشواري" في  تنمية قدرات النشء والشباب وتأهيلهم لسوق العمل، مشيراً إلى أن الوزارة تسعى الي تطوير مهارات الأطفال والشباب  ليس فقط في المجال الرياضي، ولكن أيضاً في كيفية التعامل مع المشاعر والتحديات اليومية، وهو ما يسهم في بناء شخصيات متوازنة وقوية قادره علي النهوض بالدولة المصرية.

تم نسخ الرابط