الخميس 17 أكتوبر 2024 الموافق 14 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

لأول مرة.. أمريكا تعارض هجمات إسرائيل المتكررة على لبنان

هجمات إسرائيل على
هجمات إسرائيل على لبنان

تشهد منطقة الشرق الأوسط تصاعدات جديدة كل يوم وهجمات متكررة على كلا من شمال قطاع غزة، وجنوبي لبنان، حيث ضربت إسرائيل مناطق مليئة بالسكان في كلا من المنطقتين، ونادت عدة جهات دولية بضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار، والبحث عن حل سلمي لحل الصراع.

الولايات المتحدة تعارض إسرائيل 

ومع استمرار الهجمات الإسرائيلية على لبنان، أشارت المتحدثة باسم البيت الأبيض، اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024، أن الولايات المتحدة الإسرائيلية ترفض هجمات إسرائيل المتكررة.

وأوضحت المتحدثة باسم البيت الأبيض أن الولايات المتحدة الأمريكية أوضحت رفضها لسياسات إسرائيل وهجماتها المتكررة على المدنيين بشكل شبه يومي ببيروت.

وأكدت كارين جان بيير في إفادة صحفية لها، أن الولايات المتحدة الأمريكية طالبت إسرائيل بتنفيذ عملياتها مع الحرص على حماية أرواح المدنيين في المنطقة.

قرية كاملة مدمرة

وأكدت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الأربعاء، 16 أكتوبر 2024، أن الولايات المتحدة تتواصل مع إسرائيل بشأن تدمير إسرائيل لقرية كاملة بجنوب لبنان.

وأوضح ماثيو ميلر، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية، رفض الولايات المتحدة الأمريكية لرؤية تدمير المباني اللبنانية.

وأشار ميلر إلى أن دولته تتواصل مع إسرائيل حول الغارة الجوية التي قامت بها الأخيرة بجنوب لبنان اليوم، الأربعاء، 16 أكتوبر 2024، ما أدى لتدمير مقر رئاسة البلدية في النبطية بجنوب لبنان، وقتل رئيس البلدية.

أمريكا تستخدم حجة إسرائيل

وأشار وزير الخارجية الأمريكية، خلال إفادة له، إلى أن أمريكا لا تعرف ما هي نوايا إسرائيل من هذه الهجمات، لكنه استخدم الحجة الأمريكية "أن حزب الله يستخدم أنفاق تحت بيوت المدنيين في بعض الأحيان".

استشهاد 16 شخص

وندد عمران ريزا، منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في لبنان، في بيان له اليوم الإربعاء، 16 أكتوبر 2024، بالهجوم الإسرائيلي المدمر على بلدسة النبطية اليوم بجنوب لبنان.
وأشار ريزا إلى أن حوالي 16 شخص استشهدوا بسبب الهجوم الإسرائيلي، وهذا العدد بحسب ما نشرته وزارة الصحة اللبنانية.

تدمير البنى التحتية وقتل المدنيين

وأوضح منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في لبنان، أن أضرار الغارة الإسرائيلية بجنوب لبنان اليوم، أصابت المدنيين والبنى التحتية اللبنانية.
وأشار ريزا إلى أن الهجوم الإسرائيلي اليوم على منطقة النبطية بجنوب لبنان أدت لاستشهاد عدد من المدنيين وعاملي السلطات المحلية، وتزامن هذا الهجوم مع اجتماع مخصص كان قد عقد لمناقشة الأومة والاستجابة الإنسانية بمبنى البلدية.
وتشير الاحصاءات إلى أن حوالي 16 شخص استشهد اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024، بما فيهم مسؤول محلي جراء الغارة الإسرائيلية.

ليست وحيدة

هذا وأشارت وزارة الصحة اللبنانية أن هذه الغارة الجوية لم تكن الوحيدة اليوم، وإنما حدثت عشرات الغارات الأخرى على المدينة ومحيطها اليوم الأربعاء، 16 أكتوبر 2024.

تم نسخ الرابط